تونس – اونيفار نيوز يوفر المجلس البنكي والمالي (CBF) منظومة لتلقي شكاوى حرفاء البنوك والمؤسسات المالية مكملة للمنظومة المعتمدة من طرفها وفقا للنصوص التشريعية الجاري بها العمل وذلك في إطار التحسين المستمر لجودة الخدمات المصرفية والمالية:
وهي على النحو التالي :
– رقم اخضر مجاني لتلقي شكاوى الحرفاء المحتملة التي لم يتم حلها عبر القنوات التنظيمية العادية . يعمل هذا الرقم 280 100 80 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 45: 07 صباحًا حتى 05 :30 مساءً.
– فضاء المواطن، روابط التفاعل متاحة على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى الموقع الإلكتروني للمجلس البنكي والمالي:
الفيسبوك: https://www.facebook.com/cbf.org.tn
LinkedIn: https://www.linkedin.com/company/conseilbancaireetfinancier/mycompany
موقع المجلس البنكي والمالي: https://reclamation.cbf.org.tn/
ويذكر المجلس البنكي والمالي حرفاء البنوك ومؤسسات الإيجار المالي والفاكتوريغ بالمراحل التنظيمية المتاحة المتعلقة بإرسال شكاواهم إلى البنوك والمؤسسات المالية المعنية.
وعلى الحريف ارسال الشكوى عبر احدى القنوات التالية اما البريد الكتروني للمؤسسة الخاص بالشكاوى او الاستمارة الالكترونية على الخط او الإيداع على عين المكان بالفروع أوالمقرالاجتماعي.
واشار البلاغ انه في حال عدم استجابة البنك أو المؤسسة المالية خلال 15 يومًا، للشكوى لابد للحريف من إتمام جميع الإجراءات التنظيمية المتعلقة بمعالجة شكواه، والتي تم إشعاره بها من طرف المؤسسة وعلى الحريف ثم اللجوء إلى منظومة المجلس البنكي والمالي المستجدة وتقديم شكواه عبر القناتين المذكورتين أعلاه.