خاص : النهضة تحصلت على”تبرعات” ب 50 مليار من أشخاص متوفين…؟؟!؟

النهضة


  • تتبعات ضد قيادات مركزية ، جهوية و محلية

تونس – اونيفار نيوز باشر عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أبحاثه بخصوص تمويلات مشبوهة تحصلت عليها حركة النهضة تجاوزت 50 مليون دينارا في شكل تبرعات من أشخاص تبين أن جلهم متوفين وفق ما أكدته مصادر مطلعة لأونيفار نيوز.

وحسب ذات المصادر فإنه وبمقتضى انابة قضائية صادرة عن عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس تولى أعوان الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بالقرجاني مباشرة الأبحاث اللازمة بخصوص حصول حركة النهضة على تبرعات متأتية من أموال مشبوهة.
وبعد أبحاث دامت أكثر من عام ونصف تبين اعتماد حركة النهضة على ” قاعدة بيانات” لأشخاص لتضمين هوياتهم بوصولات تبرعات بمبالغ مختلفة بتدليس امضاءاتهم وفق ما أكدته الاختبارات الفنية والعلمية المأذون بها قضائيا، حيث ثبت تعمد المشرفين على الحركة تضمين وصولات التبرعات بهويات أشخاص متوفين قبل حصول التبرعات ” المزعومة” ، وقد تجاوز مجموع الموارد المالية التي تم تبرير مصدرها من التبرعات الخمسين مليون دينارا والتي كانت متزامنة مع مختلف المحطات الانتخابية التي شهدتها البلاد التونسية.
وتقرر توجيه التهمة الى أكثر من عشرين من القيادات المركزية والجهوية والمحلية لحركة النهضة وعلى رأسها رئيس الحركة وممثلها القانوني راشد الغنوشي.