
.مكتب العلاقة مع المواطن اصبح مكتب ضبط…الرقم الاخضر أصبح اخرسا…..والادارة السريعة في مهب الارياح ….
تونس -أونيفار نيوز-حول ضعف اداء الادارات وصف محمد الضيفي الخبير الإداري بعض المصالح الادارية بالخلايا الإدارية النائمة بعدما كانت تؤدي دورها بنجاعة وبسرعة عندما تم احداثها .
ومن بين الامثلة التي ساقها في خضم نقاشه حول تعطيل مصالح المواطنين مكتب العلاقة مع المواطن الذي اصبح مكتب ضبط بعدما كان في الحين يفيد المواطن سلبا أو إيجابا عند الاتصال به.
الرقم الاخضر كذلك الذي احدث بكل الوزارات والمؤسسات العمومية والذي أصبح standard هذا إن نطق لانه أصبح اخرسا وصامتا.
الادارة السريعة وهي الانجاز الأفضل الذي تم التخلي عنه بعدما انتشر في المساحات الكبرى والفضاءات العامة ويعمل طوال أيام الاسبوع برعاية ومتابعة من قبل الوزارة الاولى.
من ناحية اخرى تم التخلي واقعيا عن تأمين حصص استمرار بعض الادارات صبيحة يوم السبت والتي احدثت بعد ان قرر محمد عبو اعتبار يوم السبت يوم عطلة لكن بعض الادارات لم تنفذ قرار الفتح أو تخلت عنه !
يشار وان هناك دراسة تم اعدادها كشفت أن الموظف العمومي في تونس يعمل 8 دقائق يومياً .ومع ذلك يبلغ عدد الموظفين العموميين في تونس أكثر من 600 ألف.