في بلاغ له اعلم البريد التونسيّ كافّة حرفائه و جميع المواطنين عن تعرّضه في هذه الظّروف الاستثنائيّة إلى عديد المحاولات للاختراق الإلكتروني تزامنت خصوصا مع تحمّله لمسؤوليّته الاجتماعيّة في تأمين تحويل المساعدات الاجتماعيّة للعائلات المعوزة و الفئات الهشّة التي تمرّ بأوضاع صعبة، إضافة إلى تأمينه لعمليّة جمع الهبات و المساعدات الماليّة التضامنيّة في إطار الحملة الوطنيّة لمكافحة انتشار فيروس الكورونا من خلال إشرافه على كلّ العمليّات الخاصّة بالحساب 1818.
و اكد صلب بلاغه ان مهندسو الدّيوان الوطنيّ للبريد و تقنيّوه تمكنوا من صدّ معظم هذه الهجمات وعمليات التحيّل والقرصنة الإلكترونيّة المتواصلة إلى الآن وتابع انه على حرفائه وخاصة أصحاب بطاقات الدفع الإلكتروني “e-dinar” و “travel e-dinar” مزيد اليقظة و ذلك بعدم تقديم اي معطيات شخصية او الرقم السري لبطاقتهم عبر اي وسيلة كانت مشددا ان مراسلات البريد لاتقع الا عبر بريده الإلكتروني المهنيّ الخاصّ بالمؤسسة ” tnpost.tn@………. “، “poste.tn@…..”
و اشار البلاغ انه في حالة التشكّك الاتصال بمصلحة الحرفاء الخاصّة بالدّيوان الوطني للبريد التونسيّ.
ه/أ